لغة عربية
المادة/ القراءة
الموضوع/ النظافة من الإيمان
س: هل النظافة أمر ضروري ومهم ؟ ولماذا ؟
س: إلى ماذا يؤدي انعدام النظافة حولنا؟
الواجب/ كتابة الدرس بالحركات
وحل ورقة نشاط (6)
ورقة نشاط رقم (1)
اسم المجموعة ( .........................................)
الهدف / أن يوضح الطالب معاني المفردات الجديدة.
المدة / 5دقائق
بالتعاون مع أفراد مجموعتك ومن خلال قراءتك للدرس وضح معاني الكلمات التالية :
الكلمة | معناها |
لافتة | ................................................................. |
أحصت | ................................................................... |
تعنى | ................................................................. |
لوث | ................................................................... |
ورقة نشاط رقم (2)
اسم المجموعة ( .........................................)
الهدف /
أن يذكر الطالب مظاهر النظافة بالمدرسة
أن يذكر الطالب أهمية النظافة في الحياة المدرسية .
المدة / 8 دقائق
بالتعاون مع أفراد مجموعتك أجب عن الأسئلة التالية :
- اذكر مظاهر النظافة في المدرسة
- هل النظافة مهمة بالمدرسة ؟ لماذا؟
نشاط رقم (3)
اسم المجموعة ( .........................................) الفصل / 3/3
الهدف : - استخراج الكلمات التي تحتوي على مد .
المدة / 5 دقائق
بالتعاون مع أفراد مجموعتك استخرج الكلمات التي تحتوي على مد ، واكتبها في المكان الصحيح في الجدول التالي :
كلمات فيها مد بالألف | كلمات فيها مد بالواو | كلمات فيها مد بالياء |
................................................................. | ................................................................. | ................................................................. |
................................................................... | ................................................................... | ................................................................... |
................................................................. | ................................................................. | ................................................................. |
................................................................... | ................................................................... | ................................................................... |
ورقة نشاط رقم (4)
اسم المجموعة ( .........................................) ا
الهدف / أن يستخرج الطالب الكلمات المنونة من الصفحة الأولى
المدة / 5 دقائق
بالتعاون مع أفراد مجموعتك استخرج الكلمات المنونة ، واكتبها في المكان الصحيح في الجدول التالي :
كلمات منونة بالضم | كلمات منونة بالفتح | كلمات منونة بالكسر |
................................................................. | ................................................................. | ................................................................. |
................................................................... | ................................................................... | ................................................................... |
................................................................. | ................................................................. | ................................................................. |
................................................................... | ................................................................... | ................................................................... |
ورقة نشاط رقم (5)
اسم المجموعة ( .........................................) الفصل / 3/3
الهدف / أن يستخرج الطالب الكلمات المختومة بتاء مفتوحة ، والمختومة بتاء مربوطة ،والمختومة بهاء من الصفحة الأولى
المدة / 4 دقائق
بالتعاون مع أفراد مجموعتك الكلمات المختومة بتاء مفتوحة ، والمختومة بتاء مربوطة ،والمختومة بهاء واكتبها في المكان الصحيح في الجدول التالي :
كلمات مختومة بتاء مفتوحة | كلمات مختومة بتاء مربوطة | كلمات مختومة بهاء |
................................................................. | ................................................................. | ................................................................. |
................................................................... | ................................................................... | ................................................................... |
................................................................. | ................................................................. | ................................................................. |
................................................................... | ................................................................... | ................................................................... |
الأهداف | الإجراءات وطريقة تنفيذ الدرس | الوسائل | التقويم | المدة | ||||||||||||
أن يقرأ الطالب الدرس قراءة صامته. أن يوضح الطالب معاني المفردات الجديدة. - أن يذكر الطالب مظاهر النظافة بالمدرسة . - أن يذكر الطالب أهمية النظافة في الحياة المدرسية . - أن يوضح الطالب كيفية تحقيق النظافة المدرسية أن يستخرج الطالب الكلمات الممدودة من الصفحة الأولى . أن يستخرج الطالب الكلمات المنونة من الصفحة الأولى أن يستخرج الطالب الكلمات المختومة بتاء مفتوحة وتاء مربوطة وهاء من الصفحة الأولى أن يقرأ التلاميذ الدرس قراءة صحيحة سليمة . | ثم تليها قراءة المعلم النموذجية المتمثلة للمعنى , وقراءة نفر من التلاميذ المجيدين .
أبين للطلاب أن المدرسة هي المنزل الثاني للطالب ويجب عليه المحافظة على نظافتها كمحافظته على نظافة منزله , وان المدرسة مكان كبير واحتمالية اتساخها كبير بسبب العدد الكبير الموجود فيها من التلاميذ. أبين للتلاميذ انه ومن الواجب على كل تلميذ أن يحافظ على نظافة مدرسته , وذلك بأن يضع المهملات في السلة المعدة لذلك . | برنامج Semanoor التعليمي عرض باور بوينت الكتاب المدرسي | اقرأ الدرس صـــ استخدم التعلم التعاوني في تنفيذ الأنشطة: نشاط 1 وضح معنى الكلمات : (لافتة – تعنى- أحصت- لوث ) نشاط2 - ما مظاهر النظافة في المدرسة؟ - هل النظافة مهمة بالمدرسة ؟ لماذا؟ -- كيف يمكن تحقيق النظافة بالمدرسة؟ نشاط 3 استخرج الكلمات التي تحتوي على مد بالدرس نشاط 4 استخرج الكلمات المنونة بالدرس نشاط 5 استخرج الكلمات المختومة بتاء مربوطة أو تاء مفتوحة أو هاء بالدرس ؟ اقرأ الدرس صـــ 67 | 8 دقائق 5 دقائق 8 دقائق 5دقائق 5 دقائق 4 دقائق 10 دقائق |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق