المرحلة الاولى:تصميم المهام
•في هذه المرحلة يقوم المعلم بتصميم مهام تناسب مستوى طلابه و تناسب اهداف الحصة .
•على المعلم مراعاة أنماط تعلم طلابه.
•على المعلم مراعاة توفر الادوات اللازمة لتنفيذ المهمة.
•على المعلم تحديد الزمن اللازم للقيام بالمهمة لطلابه.
المرحلة الثانية:توزيع الادوار
•في هذه المرحلة يعمل المعلم على توزيع الادوار على افراد المجموعة و يعرف كل واحد بدوره و ما هو المطلوب منه ,كما يوضح لهم معايير التقويم.
•من الادوار التي تعطى للطالب: الباحث,الميقاتي,العارض,القائد.
المرحلة الثالثة:التنفيذ
•يقوم الطلاب في هذه المرحلة بتنفيذ المهام ضمن الزمن المحدد.
•يقوم المعلم بمتابعة عمل المجموعات و يقوم بادوار عدة مثل: التدريب,التوجيه.
•يتفق المعلم مع طلابه في بداية هذه المرحلة على قواعد للعمل مثل مكان تنفيذ المهمة و زمنها و زمن العرض.
المرحلة الرابعة:العرض و التقييم
•يتم هنا انهاء العمل على المهام و جمع الاعمال ثم تقوم كل مجموعة بعرض منتجها.
•يقوم المعلم مع المجموعات بتبادل التغذية الراجعة على الاعمال.
•يلخص المعلم الافكار النهائية للمهام لترسخ في اذهان الطلاب.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق