الأربعاء، 17 أغسطس 2011

النشاطات الصفية التي تستخدم التعلم التعاوني


وضعت معظم هذه الهياكل التي كتبها الدكتور سبنسر كاجان ومساعديه في نشر كاجان والتطوير المهني. للموارد ومعلومات التنمية المهنية على الهياكل كاغان ، يرجى زيارة الموقع : www.KaganOnline.com

1 بانوراما يتم تعيين مجموعات من خمسة طلاب يصل --. يتم تعيين كل عضو في المجموعة بعض المواد فريدة للتعلم ومن ثم لتدريس لأعضاء جماعته. لمساعدة الطلاب في التعلم عبر الطبقة العاملة على نفس القسم الفرعي معا لتقرر ما هو مهم وكيفية تدريسه. بعد الممارسة في هذه المجموعات "الخبير" إصلاح الجماعات الأصلية ، وتعليم الطلاب بعضهم البعض. (خشب ، ص 17) أو اختبارات التقييم التالي.
2. التفكير زوج - الاسهم -- ينطوي على هيكل من ثلاث خطوات تعاونية. خلال الأفراد الخطوة الأولى نحو التفكير بصمت على سؤال طرح من قبل المدرب. الزوج يصل الأفراد خلال الخطوة الثانية وتبادل الأفكار. في الخطوة الثالثة ، وأزواج حصة ردودهم مع الأزواج الأخرى ، وفرق أخرى ، أو المجموعة بأكملها.
3. ثلاث خطوات مقابلة (كاغان) -- لكل عضو من أعضاء فريق يختار عضوا آخر ليكون شريكا. خلال مقابلة الأفراد الخطوة الأولى شركائها من خلال طرح أسئلة توضيح.خلال شركاء الخطوة الثانية عكس الأدوار. عن الخطوة النهائية ، وأعضاء استجابة حصة شريكه مع الفريق.
4 RoundRobin العصف الذهني (كاغان) -- ينقسم إلى مجموعات صغيرة من الدرجة (4-6) مع شخص واحد عين المسجل. وطرح سؤال تعطى مع العديد من الأجوبة والطلاب وقتا للتفكير في الإجابة. بعد أعضاء "وقت التفكير ،" من نصيب فريق الاستجابة مع واحد نمط آخر جولة روبن. مسجل يكتب الأجوبة من أعضاء الجماعة. الشخص القادم ليبدأ مسجل ولكل شخص في المجموعة وذلك يعطي جوابا حتى يتم استدعاء الوقت.
5 ثلاث دقائق استعراض -- المعلمون يتوقف في أي وقت خلال محاضرة أو مناقشة واعطاء فرق ثلاث دقائق لمراجعة ما قيل ، وطرح الأسئلة أو توضيح الإجابة على الأسئلة.
6 رؤساء رقمية معا (كاغان) -- يتم تشكيل فريق من أربعة. يعطى لكل عضو من الأرقام 1 ، 2 ، 3 ، 4. هي أسئلة من المجموعة. مجموعات العمل معا من أجل الإجابة على هذا السؤال حتى يتسنى لجميع يمكن الإجابة على السؤال شفهيا. المعلم يدعو إلى وجود عدد (اثنين) ، وطلب من كل اثنين إلى إعطاء الجواب.
7 فريق سولو زوج (كاغان) -- قيام الطلاب أولى المشاكل كفريق واحد ، ثم مع شريك ، وأخيرا من تلقاء نفسها. وهو مصمم لتحفيز الطلاب على النجاح في معالجة المشاكل والتي هي أصلا خارج قدرتها. لأنه يقوم على فكرة بسيطة للتوسط التعلم. يمكن للطلاب بذل المزيد من الأشياء مع مساعدة (الوساطة) مما يمكن القيام به وحدها. من خلال السماح لهم بالعمل على المشاكل التي لا يستطيع وحده ، أولا كفريق واحد ومن ثم مع شريك ، فإنها تقدم إلى النقطة التي يمكن القيام به وحدها تلك التي في البداية يمكنهم القيام به فقط مع المساعدة.
8 الدائرة في سيج (كاغان) -- المعلم الأول استطلاعات الطبقة لمعرفة الطلاب لديهم معرفة خاصة للسهم. على سبيل المثال قد يطلب المعلم في الصف الذي كان قادرا على حل الواجبات المنزلية الرياضيات صعب السؤال ، الذي كان قد زار المكسيك ، والذي يعرف التفاعلات الكيميائية تشارك في كيفية مساعدة التمليح الشوارع تبديد الثلوج. هؤلاء الطلاب (حكماء) تقف وانتشرت في الغرفة. المعلم قد ثم بقية الزملاء تحيط كل حكيم ، مع عدم وجود عضوين من نفس الفريق ذاهب الى الحكيم نفسه. الحكيم يوضح ما يعرفونه في حين أن زملاء الدراسة والاستماع ، وطرح الأسئلة ، وتدوين الملاحظات. جميع الطلاب ثم العودة إلى فرقهم. كل بدوره ، ويوضح ما تعلموه. لأن كل واحد قد ذهب إلى حكيم مختلفة ، ويقارنون الملاحظات. إذا كان هناك خلاف ، فإنها تقف كفريق واحد. أخيرا ، يتم بث الخلافات وحلها. 
9 الشركاء (كاغان) -- وتنقسم إلى فرق من الدرجة الرابعة. شركاء الانتقال إلى جانب واحد من الغرفة. وتعطى كل فريق نصف الاحالة لاتقان لتكون قادرة على تعليم النصف الآخر. شركاء العمل للتعلم ويمكن التشاور مع الشركاء الآخرين الذين يعملون على نفس المادة. فرق نعود معا مع كل مجموعة من الشركاء في تدريس مجموعة أخرى. شركاء وأعضاء مسابقة المعلم. استعراض الفريق جيدا كيف تعلموا وتدرس وكيف يمكن أن تحسن هذه العملية.

الاعتمادات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق